أوراق تسجيل علامة تجارية في مصر .. صور 5 مستندات مطلوبة

الاوراق المطلوبة لتسجيل علامة تجارية
لمعرفة أوراق تسجيل علامة تجارية جديدة عليك قراءة هذا المقال للنهاية، حيث أن دائمًا ما يبحث أصحاب المشاريع الجديدة عن ماركة تجارية تميز مشروعهم الخاص عن بقية المنتجات والسلع والخدمات المشابهة، التي تساعد على تسلل فكرتهم إلى ذهن المستهلك بسهولة، وهو ما يعرف باسم العلامة التجارية، ولكن صبرًا ! فإن كنت تريد عمل علامة تجارية لمنتجك فأنت بحاجة إلى معرفة أوراق تسجيل العلامة التجارية كي تتمكن من حماية حقك في تلك الخدمة، وفي هذا التقرير نقدم لكم كل ما تريدون معرفته عن أوراق تسجيل العلامات التجارية وخطوات إتمام عملية التسجيل للعلامة.

أوراق تسجيل علامة تجارية

تعتبر المستندات المطلوبة لتسجيل علامة تجارية جديدة تشمل عدد من المستندات الرسمية أو مستندات يتم تجهيزها من قبل صاحب الماركة التجارية، وتشمل المستندات المطلوبة من صاحب السجل التجاري الجديد: 1-موثق رسمي باسم وعنوان وجنسية مقدم الطلب. 2-العلامة المراد تسجيلها 3-بيان مقصل بسلعة وخدمة العلامة 4-وكالة رسمية موثقة من طالب التسجيل موثق رسمي باسم وعنوان وجنسية مقدم الطلب:. وهي عبارة عن وثيقة تشمل اسم صاحب المنتج أو العلامة التجارية، وإن كانت شركة فيجب تقديم اسم الشركة وعنوانها وجنسيتها أو ما يؤكد شخصية من يقدم طلب تسجيل علامة تجارية.

العلامة المراد تسجيلها:.

وهي العلامة التي يستخدمها صاحب المنتج في الأسواق ويتم خلال هذا وضع جميع الحروف باللغة العربية لو كانت باللغة الأجنبية في حالة إن كان الشخص الذي تقدم بطلب تسجيل العلامة مصري الجنسية، أما إن كان غير ذلك لا ينطبق عليه هذا الشرط، خلال تسجيل العلامة التجارية.

بيان مفصل بالسلعة والخدمة

يتقدم صاحب العلامة التجارية المراد تسجيلها ببيان مفصل عن السلعة والخدمة اللذان يتضمنان العلامة التجارية المراد تسجيلها ، ويتم تسعير الخدمة بالفئات الصحيحة من العملة. وكالة رسمية بالتمثيل أمام الجهات المختصة وتشمل أوراق تسجيل علامة تجارية جديدة وكالة رسمية موثقة من طالب تسجيل العلامة ولابد أن تشمل المستندات القانونية التي تفيد أن الشخص حامل الوثيقة يح ق له التمثيل أمام الجهات المعنية للتوقيع.

أوراق تسجيل العلامة التجارية

-12 نسخة من علامتك التجارية التي تريد تسجيلها كما هي في الأسواق -مستند كامل عن المنتج أو الخدمة وشرح هويتها بالتفصيل. – مستند رسمي يتم استخراجه من مكتب التسجيل التجاري. – توكيل رسمي من الشهر العقاري في حال إن كانت الشركة مصرية، أو توثيق رسمي من القنصلية المصرية إن كانت شركة أجنبية.

ما هو نموذج طلب تسجيل علامة تجارية في مصر؟

هو عبارة عن مستخرج رسمي يقدمه من يقبل على تجهيز أوراق تسجيل علامة تجارية جديدة في مصر وهذا المستخرج يعتبر هو دليلك الأول تجاه تسجيل علامتك التجارية التي تسعى إلى حمايتها، ويتم استخراجه من الجهة المسئولة عن تسجيل العلامات التجارية، ويعتبر من أهم إجراءات تسجيل العلامة التجارية، وأهم عنصر من الأوراق المطلوبة لتقديم طلب علامة تجارية جديدة.
نموذج تسجيل علامة تجارية
نموذج تسجيل علامة تجارية

إجراءات تسجيل علامة تجارية

كيفية تسجيل علامة تجارية في مصر تتوقف على الإجراءات التي تتم من خلالها عملية التسجيل، حيث تعتبر هناك العديد من الإجراءات المستخدمة من أجل تسجيل علامة تجارية جديدة، حيث تمر إجراءات تسجيل العلامة التجارية بأربعة مراحل أساسية يمر بها كل شخص يريد تسجيل علامة تجارية لمنتجه الخاص وحفظ ماركته الجديدة، ونعرضهم علبكم

مرحلة التسجيل

طريقة تسجيل العلامة التجارية لابد أن تبدء من هذه المرحلة، وفيها يتم إيداع أوراق تسجيل علامة تجارية جديدة، أو إيداع طلب التسجيل في المكتب المخصص لتسجيل العلامات التجارية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، مع دفع رسوم تسجيل علامة تجارية لمنتجك.  

مرحلة الفحص الفني

في تلك المرحلة يتم تشكيل لجنة تقوم بفحص العلامة التجارية المقدمة إليها وفي تلك المرحلة تنظر اللجنة الماركة الجديدة المقدمة إليها وهل تتعارض مع علامات موجودة بالفعل أما لا؛ ويتم خلال هذه المرحلة:. -الموافقة على قبول طلب التسجيل -رفض قبول طلب التسجيل -الموافقة على قبول الطلب مع وجود تعديلات. وفي حالة رفض قبول تسجيل العلامة يمكنك التظلم على قرار الرفض خلال 30 يومًا فقط، وعلى العلامة التجارية قانون منظم لها ففي حال حدث أي لبث في الأمر هناك ما يعرف باسم قضايا العلامات التجارية، والتي تساعد في حفظ حقك في تسجيل العلامة لصالحك.
الفحص الفني لـ تسجيل علامة تجارية
الفحص الفني لـ تسجيل علامة تجارية

النشر

في حال الموافقة على تسجيل العلامة وتسديد رسوم التسجيل إلى الجهة المختصة، يتم الإعلان عنها في جريدتين إحداهما رسمية والأخرى خاصة، لتلقي طلبات الطعون على العلامة، وهناك عدة شروط في الطعن على العلامة التجارية.
قبول تسجيل علامة تجارية
قبول تسجيل علامة تجارية
 

شروط الطعن على العلامة التجارية

-يتم الطعن خلال 60 يوم من نشر العلامة في الجريدة . -تقديم نموذج يفيد بعدم صلاحية العلامة للتسجيل سواء للتقليد أو لأسباب أخرى. -تقوم اللجنة الفنية بفحص الطعون والبت فيها.
الاعتراض على تسجيل علامة تجارية
الاعتراض على تسجيل علامة تجارية
 

الحصول على شهادة العلامة

إن تمر إجراءات تسجيل العلامة بعد الانتهاء من فترة الفحص والتسجيل للعلامة التجارية وتقديم جميع أوراق تسجيل علامة تجارية بدون أية مخالفات قانونية يتم نقل ملكية العلامة وحمايتها لصالح الشخص المختص والذي تقدم بالطلب.
شهادة تسجيل علامة تجارية
شهادة تسجيل علامة تجارية

مكاتب تسجيل العلامات التجارية

البعض يفضل أن يكون مكان تسجيل العلامة التجارية هي مكاتب التسجيل التي تتعامل في هذا المجال منذ فترة طويلة للغاية ولعل شركة إيجي ماركس egymarks ، هي أبرز الشركات التي تتعامل مع تسجيل العلامات التجارية تسهل عليك عملية جمع أوراق تسجيل علامة تجارية جديدة، وتتكفل عنك أمام الجهات المسئولة بتقديم استمارة تسجيل علامة تجارية لمنتجك، كل ما عليك هو أن تخاطب الشركة وتقدم سجلك الضريبي فقط والشركة تتكفل ببقية الأوراق، حيث أنها بشهادة كثير من العملاء والشركاء هي أفضل مكتب تسجيل علامة تجارية خلال السنوات الأخيرة.
تواصل مع فريقنا المختص من خلال الرقم الخاص 01017777246

أو إرسل بياناتك و سيتواصل معك مسؤولينا القانونيين فوراً

    :معلومات شخصية


    :الشركة


    :استفسارك عن
    captcha :أدخل هذا الرمز

    Leave A Comment

    Verified by MonsterInsights